2017/06/10

تعرف على المساعد الصوتي "Bixby" من سامسونج

تعرف على المساعد الصوتي  "Bixby"  من سامسونج 


أعلنت شركة سامسونج مع إعلانها لهاتفها الجديد الجلاكسي S8 عن المساعد الصوتي الخاص بها "Bixby". والذي سيأتي بمميزات كثيرة سوف نعرضها عليكم في هذه التدوينة.
حاليا المساعد متاح على نسختي جالكسي S8 و S8 بلس فقط, ولكن الشركة وعدت ان تقوم بإدماجه مع منتجات اكثر في الفترات القادمة أما بالنسبة لأصحاب الهواتف القديمة فلن يتمكنوا من إستخدامه ان لم يقوموا بالتحديث.

استدعاء "Bixby" سهل للغاية:



قامت سامسونج بتسهيل استدعاء مساعدها الصوتي حيث قامت بوضع زر مخصص ل "Bixby" والذي يوجد اسفل أزرار التحكم في الصوت في الجانب الايسر للهاتف, يمكنك ان تضغط على هذا الزر لمرة قصيرة وتطلب الامر الذي تريده او ان تضغط مطولا لفتح الشاشة الرئيسية للمساعد. يمكنك أيضا ان تستخدم المساعد من خلال زر الكاميرا في التصوير والبحث عن الصور او من خلال استدعائه عن طريق استخدام الصوت حيث يمكنك ندائه بالجملة المخصصة له "Hello Bixby".

ما تفعله بأصابعك يمكنك فعله بالأوامر الصوتية: 

قامت سامسونج بمحاكات الأوامر الصوتية للأوامر التي تقوم بها على شاشة الهاتف بأصبعك فعلى سبيل المثال يمكنك ان تقوم بتشغيل أو إيقاف الواي فاي أو التحكم في إضاءة الشاشة و يمكنك أيضا من إستدعاء الصور التي إلتقطتها الشهر الماضي و كل هذا عن طريق الأوامر الصوتية الخاصة بالمساعد الصوتي دون الحاجة حتى الى الإمساك بالهاتف.

دعم الكثير من التطبيقات مستقبلا :

قالت سامسونج أن مساعد ها الشخصي لا يعمل الا مع التطبيقات الخاصة بسامسونج حاليا ولكنها أكدت أنه سيدعم  الكثير  من التطبيقات  بمرور الوقت لكنها لم تعلن التطبيقات التي سيدعمها "Bixby" مستقبلا.
قامت سامسونج في مؤتمرها الخاص  بإظهار مثال على استخدام المساعد الصوتي حيث قامت بالتقاط صورة للشاشة الرئيسية وارسالها عن طريق برنامج الرسائل وكل هذا باستخدام الأوامر الصوتية فقط.

استخدام الكاميرا مع المساعد "Bixby":

يمكنك إستخدام Bixby مع الكاميرا الخاصة بالهاتف في عدة وضائف مثل:
البحث عن معلومات أي منتج بمجرد تصويره
التعرف على المعالم والأماكن المشهورة
ترجمة الكتابات بتصويرها
تصوير لقطات والبحث عن مثيلاتها
لفعل كل هذا ماعليك إلا افتح الكاميرا وتوجيهها للشيء المراد البحث عنه او التعرف عليه والتقط الصورة ثم انتظار "Bixby" ليقوم بعمله.

المساعد الصوتي لم يكتمل بعد:

مزالت هناك بعض الأشياء التي لا يمكن للمساعد الصوتي التابع لشركة سامسونج عملها حتى الان مثل سؤاله عن شيء محدد مثل ما هو عمر أحد من المشاهير او شيء مثل هذا ولكن تقول سامسونج ان كل هذا في طور التحديث ومن الممكن ان نشاهده في التحديثات القادمة.