2017/10/30

واتس آب تتيح لمستخدميها حذف الرسائل بعد إرسالها

واتس آب تتيح لمستخدميها حذف الرسائل بعد إرسالها

واتساب

قامت مؤخرا منصة فيس بوك، المالكة لتطبيق التراسل  الشهير واتس آب بتغيير صفحة شروط الاستخدام بمناسبة ميزتها الجديدة، موضحة أنه سيكون بمقدور مستخدم الواتس آب حذف أى رسالة قام بإرسالها بشكل كامل فى غضون 7 دقائق من إرسالها.



وكانت هنالك العديد من التقارير في وقت سابق، التي قد أشارة إلى أن الشركة تعمل على توفير ميزة ستتيح للمستخدمي تطبيقها حذف الرسائل المرسلة من قبل المستخدم لأى طرف آخر.

ووفقا لما ذكره أحدث تقرير فهذه الميزة بدأت بالوصول إلى جميع مستخدمى تطبيق واتس آب على كافة أنضمة التشغيل، حيث سيكون بمقدور المستخدم حذف أى رسالة قام بإرسالها بشكل كامل.
ومن المقرر أن يشمل ذلك المحادثات الفردية والجماعية ، إلا ان المستقبل يقرأ الرسالة حتى لو طلب المرسل حذفها، وذلك نتيجة لإحتمال فشل عملية التراجع عن الإرسال.



ولتفعيل الميزة الجديدة، فيجب أن يتوفر كل من المرسل والمستقبل على أحدث نسخة من تطبق واتس آب بغض النظر عن نضام التشغيل سواء كان اندرويد، iOS أو ويندوز فون.

أما لحذف الرسائل، فإن المستخدم بحاجة للضغط بشكل مطول على الرسالة لتظهر قائمة ببعض الخيارات، ثم يختار منها “حذف الرسالة” مع إمكانية تحديد أكثر من رسالة وحذفهم جميعا فى نفس الوقت.