2018/01/10

أحسن محاكيات الأندرويد على أجهزة المبيوتر

أحسن محاكيات الأندرويد على أجهزة المبيوتر

أحسن محاكيات الأندرويد على أجهزة المبيوتر

هل تعلم أنه بإمكانك استخدام نضام الأندرويد على الكمبيوتر؟ 
تنبيه: العملية لا تتطلب خبرة كبيرة في أنظمة التشغيل للقيام بعملية التثبيت ,بل هي طريقة بسيطة تتمكن بها من تثبيت الأندرويد على
.أجهزة الويندوز ,الماك أو اللينيكس

مامعنى كلمة  محاكي؟



سؤال واسع  ولكن للتلخيص, هو برنامج يقوم بتشغيل برامج أخرى تعمل عادة في بيئة أخرى , وبالتالي، توجد محاكياة على لينكس لاستخدام برامج ويندوز، محاكياة ويندوز لاستخدام تطبيقات وألعاب الأندرويد ...الخ
كما تلاحظ معي، فإن الهدف من هذه المقالة هو الوصول إلى تطبيقات أندرويد من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، اعتمادا على نظام التشغيل الخاص بك وسوف تجد خيارات مختلفة لأنه ليس بالضرورة أن يكون  نفس التطبيق متاحا على جميع انضمة التشعيل
كما هو الحال، على سبيل المثال لبرنامج BlueStacks والذي نجده متوفرا على الويندوز والماك ولكن لا يوجد على لينكس
للعلم أن استجابة المحاكي وسرعة استخدامه تعتمد على أداء جهاز
.الكمبيوتر الخاص بك

ماهو أفضل محاكي؟


هذا سؤال موضوعي جدا لأنه يعتمد أولا وقبل كل شيء على نظام التشغيل المستخدم على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وعلى إهتماماتك فهل أنت تريد أن تلعب ألعاب ثقيلة جدا، تطبيقات بسيطة؟ ونحن ننصح بإختبار عدة برامج لتجد ما تبحث عنه
 لقد اختبرنا بعض المحاكيات والت ربما سوف ترشدك إلى ماتريد. هنا تجد بعض محاكيات الأندرود التي أحببنا أن نشاركها معكم على نظام
.الويندوز

برنامج BlueStacks :


BlueStacks

إذا افترضنا أن هدفك هو تشغيل ألعاب الأندرود على شاشة كبيرة، وبالمناسبة، يمكنك استخدام بعض ملفات Apk، إذا BlueStacks هو الحل. 
نظريا، هو حقا متصفح عملاق  مع العديد من الصفحات ، أولها الصفحة الرئيسية حيث يمكنك العثور على التطبيقات الخاصة بك، مركز التطبيق الذي يعرض لك الألعاب والتطبيقات (يتم التحميل مباشرة عن طريق متجر جوجل بلاي) والعديد من خيارات الترتيب المتاحة.
نشير أنه يمكنك أيضا تثبيت ملفات apk التي تريد على المحاكي. كما يمكنك أيضا البحث عن التطبيقات من أي موقع خاص بتحميل برامج الأندرود، مثلا موقع  APKMirror  والاستمتاع بها مباشرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. تتم العملية في وقت وجيز ودون أي تعقيدات.
سوف تجد المزيد من المعلومات وملف التنزيل على الموقع الرسمي.

برنامج MEmu:

EMmu

برنامج MEmu لديه واجهة أكثر تقليدية، بالإضافة إلى الشاشة الرئيسية (التي افتراضيا هي جهاز لوحي إذا تجاهلنا الأزرار الموجودة على اليمين)، نجد أيضا إعدادات الأندرويد و التي تسمح لنا بمعرفة الإصدار المستخدم وهو 4.4.4. الأفضلية الأكثر وضوحا، على الأقل على جهازنا، هي أن MEmu أسرع من BlueStacks.
كما يقدم لك MEmu  عمليا العديد من الوظائف. مثل بلوستاكس، يمكنك تثبيت ملفات apk أو ببساطة تثبيت تطبيقات من متجر جوجل بلاي. 
تم تطوير ملف اكسبلورر من قبل فريق سيانوجنمود و الذي يسمح لك بالوصول إلى ملفات المحتوى( /).
 سوف تجد المزيد من المعلومات وملف التنزيل على الموقع الرسمي.بر

برنامج  KOplayer :

KOplayer

على غرار MEmu فإن KOPlayer لديه واجهة أكثر تقليدية لأنك ستلاحظ أن الأزرار الثلاثة (الافتراضية) موجودة فعلا .
 قد تلاحظ أيضا أن هذه الأزرار قديمة قليلا وتذكرنا بنظام الأندرود القديم. وما يوضح هذا ببساطة: إصدار 4.4.4.
وفيما يتعلق بالمميزات، يقدم KOPlayer نفس الخصائص مثل بقية المحاكيات:
تثبيت ملفات Apk من خلال متجر جوجل بلاي أو عبر الروبط الخارجية وتحسين الأداء عبر الإعدادات، واختصارات لوحة المفاتيح، وتحديد الموقع الجغرافي، وما إلى ذلك.
أكثر من ذلك بقليل، يمكن للمحاكي الوصول إلى كاميرا الويب الخاصة بك، والتي يمكن أن تكون مفيدة في حالات معينة.
وهناك خيار متاح أيضا إذا كنت ترغب في تسجيل الشاشة، والتي يمكن أن تكون مفيدة إذا كنت تقدم شروحات أو ما إلى ذلك.
تماما مثل مع MEmu يمكنك الاستفادة من وضع التصفح للتنقل بين التطبيقات / القوائم (زر تعدد المهام، زر العودة الخ... ).
بالممارسة ، يمكنك استخدام المحاكي لأي نوع من الاستخدام، ولكن بالطبع انها الألعاب التي تزيد من الإقبال على هذه البرامج، وفي هذا المجال فانها جيدة حقا.
سوف تجد المزيد من المعلومات وملف التنزيل على الموقع الرسمي.
من جانبك، هل أنت تستخدم محاكي أندرويد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟ إذا كانت الإجابة بنعم، أي واحد تستخدم وهل تنصح بتجربته؟