2017/06/23

واتساب تتيح لمستخدميها مشاركة كل أنواع الملفات

واتساب تختبر ميزة مشاركة جميع أنواع الملفات على منصتها

Whatsapp

يمكنك نشر العديد من الملفات على واتساب كالصور, الفيديوهات المقاطع الصوتية,المواقع الجغرافية و المستندات, لكن الشركة ولسبب ما تتيح لك القليل من أنواع الملفات مثل: ملفات pdf, مستندات الورد,جداول البيانات و الشرائح.


لكن إذا حاولت نشر أي شيئ آخر فستظهر الملفات باللون الرمادي.
أما الآن فيمكنك نشر أي ملف تريد كما رصد من قبل " WABetaInfo " , طالما كان حجمه لا يتعدى 128 ميغابايت على نضام IOS و 100 ميغابايت على الأندرويد.
وقد وأظهر بعض المستخدمين إمكانية هذا بنشرهم صور على منصة تويتر :

والفائدة من هذا أنها تسمح لك بمشاركة الصور و ملفات الفيديو  بدون الضغط المعتاد من واتساب, على الرغم من أن  100ميغابايت قليلة جدا بالنسبة للأحجام الكبيرة لملفات الفيديو ذات الدقة العالية.
والضاهر أن سبب هذا التحديد يرجع لتفادي الضغط على سيرفرات الشركة بسبب مشاركة المستخدمين لملفات بأحجام كبيرة  كالأفلام بجودة 4K.


في الكثير من المرات كنت أرغب في تبادل أنواع الملفات المختلفة من خلال الواتساب، مثل ملفات "apk". في هذه الحالة كنت أحملها على مواقع رفع الملفات مثل " Dropbox " أو " Google Drive " , ولكن هذه المرة سيتمكن مستخدموا واتساب من مشاركة الملفات التي يريدون و بخطوات بسيطة.
كما يقال فإن هذه الميزة ستقتصر على عدد قليل من المستخدمين في الوقت الراهن, ولكننا نتصور أنه سوف يتم تعميمها على جميع مستخدمي واتساب قريبا.