2017/05/18

هاكرز يخترقون شركة ديزني ويسرقون فلمها الاخير ‘Pirates Of The Caribbean’ مقابل فدية


تمت سرقت الفلم القادم لشركة ديزني من بطولة ' Johnny Depp ' الجزء الخامس من"Pirates Of The Caribbean: Dead Men Tell No Tales "المزمع عرضه  في 26 ماي, من طرف مجموعة من الهاكرز مقابل فدية ,حيث طلبوا   مبلغا خياليا من المال والمفروض دفعه بعملة البتيكون .الشركة تعمل حاليا مع مكتب التحقيقات الفدرالي  FBI وهي لن تدفع الفدية حسب ما نقله  موقع deadline.
بالرغم من ان المدير العام لشركة ديزني لم يكشف عن عنوان الفلم الذي استولى عليه قراصنة الفدية ,لكنه كشف في مؤتمر تاون هال بنيويورك الاثنين الماضي ان الامر قد حدث وبحسب التقرير فإن الهاكرز هددو بإطلاق مقطع من الفلم في حال لم تلبى طلباتهم.

ديزني لم تعلق بعد ولكن بحسب بعض المطلعين فإنها لن تدفع الفدية.
الحادث  مشابه لما حدث لشركة netflix التي سرقت منها 10 حلقات من  الموسم الجديد لسلسلتها الشهيرة Orange Is The New" "Black والتي أبت الدفع هي الاخرى.


وحسب موقع deadline فان Hector Monsegur وهو مدير تقييم  عمليات  الأمن لمختبرات Rhino Security وخبير منتظم في سلسلة قناة العلوم Outlaw Tech ،و هو هاكر سابق تم اعتقاله ثم أصبح مخبرا لمكتب التحقيقات الفدرالي. وقال ان "الاسناد هو على الارجح اصعب شيء يقوم به مكتب التحقيقات الفدرالي FBI في هذه الحالة".
لانه من شبه المستحيل ان يتتبع مكتب التحقيقات الفدرالي هذه الهجمات  بسبب كثرة المخترقين من كل ارجاء العالم,  كما أنهم على دراية بتقنيات التي تستعمل  لتتبعهم,فيمكن ان يكون الهاكر مصريا يستعمل برمجيات روسية,اذا فالهجمة تبدو روسية ولكنها في الواقع مصرية.

وصلت ارباح فلم "The Pirates Of The Caribbean" إلى 3.72 مليار دولار في البوكس أوفيس منذ إطلاقه لأول مرة في عام 2003. ومن غير الواضح كيف سيؤثر الافراج عن الجزء الجديد على ثروات الفيلم .