2017/04/29

هاكر يطلب فدية من netflix مقابل الموسم الجديد من السلسلة الشهيرة Orange Is The New Black



قام الهاكر المسمى "the dark overlord" بسرقة الموسم الجديد من المسلسل الشهير “Orange Is The New Black“ الذي تبثّه شبكة “netflix”، والمُقرَّر إصدار الحلقات الجديدة منه رسمياً في 9 جوان. مطالبا الشبكة بدفع فدية لتفادى تسريب المسلسل على الإنترنت قبل عرضه، ما قد يعرضها لخسائر كبيرة.

قالت صحيفة “theguardian” السبت 29 أفريل 2017، إن الهاكر الذي يعمل تحت اسم “The Dark Overlord” قد حمَّل بالفعل الحلقة الأولى على إحدى الخدمات غير القانونية لتبادل الملفات. غير أنَّ وكالة "The Associated Press" لم تتمكن بصورةٍ قانونية من تأكيد صحة هذا الملف المُحمَّل.

كما نقلت "theguardian" عن "netflix" أنَّ أحد مُقدِّمي خدمات الإنتاج الصغار، والذي يعمل مع العديد من الاستوديوهات التلفزيونية الرائدة ، قد تعرض للاختراق. ووصفت الشركة الواقعة في مدينة لوس غاتوس بكاليفورنيا هذا الحادث بأنَّه “قيد التحقيق” من قِبَل مكتب التحقيقات الفيدرالي "FBI" وسلطات أخرى.

يقول الهاكر أنه سرق عدة مسلسلات من أستديوهات أخرى وذلك عن طريق اختراق إحدى الشركات. ووعد المُخترِق بالإفصاح عن أسماء تلك المسلسلات ما لم تدفع الشركة الفدية.

و على مدار أشهر، انتشرت شائعات عن وجود عملية تسريب هائلة لأفلام هوليوود ومسلسلاتها التلفزيونية على الإنترنت، ودُعِّمت تلك الشائعات بلقطاتٍ من تلك الأفلام والمسلسلات، إلى جانب نسخة من صفقة مقترحة لحذف المواد المسروقة مقابل عشرات الآلاف من الدولارات تُدفَع باستخدام عملةٍ إلكترونية.

تعول "netflox"كثيرا على مسلسل “Onrage Is The New Black” لمساعدتها على زيادة مشتركيها الى 3.2 مليون مشترك من أفريل حتى شهر جوان. وهذا أعلى بكثير من متوسط ربح الشركة البالغ 1.8 مليون مشترك في نفس الفترة على مدى السنوات الخمس الماضية.

وفي حال تراجعت مكاسب "netflix" ربع السنوية عن توقعات الإدارة، فإن ذلك سيؤدي إلى هبوط أسهم الشركة.